لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

بـ«نص مليون جنيه».. تعرف على مواصفات موتوسيكل إمام الحرم السابق

18 يوليو 2022

كتب. محمد الروبي |

أثار عادل الكلباني، إمام الحرم المكي السابق، الجدل على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تداول مقطع فيديو له، وهو يرتدي بنطلون جينز وجاكيت إحدى نوادي الدراجات النارية أثناء قيادته لدراجة نارية من هارلي ديفيدسون.

مازح الكلباني مصور الفيديو عن سرعة الدراجة النارية، وما إذا كانت تسير بسرعة من 140 إلى 150 كم/س، بينما رد أنها تسير على 120 أو 140.

دراجة الكلباني تحمل علامة هارلي ديفيدسون، وهي طراز روود جلايد ليمتيد Road Glide Limited، الذي ينتمي لفئة الجراند تورينج.

طول الدراجة يبلغ 295 مم، وارتفاع 735 مم، وخلوص أرضي 130 مم، وقاعدة عجلات 1625 مم، ووزن 407 كجم.

يعتمد روود جلايد ليمتيد على محرك ميلووكي إيت 114، سعة 1868 سي سي، بقوة 87 حصان عند 5020 دورة في الدقيقة، وعزم 160 نيوتن.متر عند 3000 دورة في الدقيقة، ويتصل بناقل حركة يدوي 4 سرعات.

يستهلك روود جلايد ليمتيد 6.3 لتر بنزين لكل 100 كم، ويأتي بخزان وقود سعة 22.7 لتر.

تضم وسائل أمان روود جلايد ليمتيد فرامل مانعة للانغلاق ABS، وفرامل مُتصلة إلكترونيًا ELB، ونظام التحكم على المنحدرات HHC، ونظام مراقبة ضغط الإطارات TPMS، ونظام الفرامل المانعة للانغلاق المعزّز أثناء الانعطاف C-ABS.

كما يتوفر بالدراجة نظام الفرامل المتصل إلكترونيّا المعزّز أثناء الانعطاف C-ELB، ونظام التحكم بالجر المعزز أثناء الانعطاف C-TCS، ونظام التحكم بانزلاق عزم الدوران السحب أثناء الانعطاف C-DSCS.

الدراجة مزودة بشاشة أعلى العدادات، يدعمها نظام بووم بوكس جي تي إس لعرض الأنظمة المعلوماتية والترفيهية، مقاس 5.25 بوصة، ويدعم راديو FM وراديو AM وبلوتوث وبطاقة SD وUSB، بالإضافة إلى 4 مكبرات للصوت.

يتوفر روود جلايد ليمتيد داخل المملكة العربية السعودية بسعر 100 ألف ريال سعودي تقريبًا، أي ما يُعادل 500 ألف جنيه مصري تقريبًا.

هذه ليست المرة الأولى التي يثير فيها الكلباني الجدل عبر مواقع الشبكة العنكبوتية، إذ شارك قبل أشهر قليلة بفيديو دعائي لموسم الرياض 2021، والذي تم إخراجه على طريقة مسلسل جيم أوف ثرونز، الذي يراه البعض منافيًا لتعاليم الدين الإسلامي.

18 يوليو 2022

فيديو قد يعجبك:

اعلان

اعلان