لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

بورشه تعلن بيع أكثر من 240 ألف سيارة في أول تسعة أشهر من 2023

16 أكتوبر 2023
.

الأخبار المتعلقة

شتوتجارت. د ب أ

أعلنت شركة بورشه التابعة لمجموعة فولكس فاجن الألمانية، عن ارتفاع مبيعاتها خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر 2023 بنسبة تقدر بـ10% على أساس سنوي.

وكشفت بورشه من مقرها الرئيسي بمدينة شتوتجارت الألمانية، عن تسليمها خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي 242 ألفا و722 سيارة بمختلف أنحاء العالم.

وفي الوقت الذي ارتفعت فيه مبيعات الشركة بجميع أسواق العالم تقريبا، لكنها انخفضت في سوق السيارات الأكثر أهمية، الصين، حيث سلمت الشركة - بحسب بياناتها - 60 ألفا و748 سيارة إلى هناك.

وأوضحت الشركة الألمانية أن تراجع مبيعاتها في السوق الصيني بنحو 12 بالمئة، يعود بشكل رئيسي إلى استمرار الوضع الاقتصادي الصعب في هذه المنطقة.

وفي ألمانيا ارتفع عدد السيارات التي سلمتها الشركة خلال الفترة السابق ذكرها بنسبة 19%.

وفي بقية أنحاء أوروبا ارتفعت مبيعات الشركة - التي تمتلك مجموعة "فولكس فاجن" الألمانية العملاقة أغلبيتها - بنسبة نحو 23%، وبنسبة 14% في أمريكا الشمالية و23% في الأسواق الخارجية والأسواق النامية.

وقال مدير المبيعات، ديتليف فون بلاتن: "في أوقات عدم اليقين الاقتصادي العالمي، نستفيد حاليا بشكل خاص من هيكل مبيعاتنا العالمي المتوازن للغاية".

وتحظى السيارة الرياضية الكلاسيكية من طراز "بورشه 911" بشعبية خاصة، حيث ارتفعت مبيعات الشركة من هذا الطراز بنسبة 27%. كما حظيت سيارة "ماكان" الرياضية المدمجة متعددة الاستخدامات بشعبية كبيرة بزيادة في المبيعات قدرها 15%.

كما تحسنت مبيعات سيارة "تايكان" الكهربائية بالكامل بعد أن ضعفت مبيعاتها مؤخرا، حيث سلمت الشركة منها 27 ألفا و885 سيارة بزيادة قدرها 11%.

اقرأ أيضًا:

الزيادة تضرب أسعار شيري تيجو 8 للمرة الثانية منذ بدء تصنيعها بمصر

4 نصائح هامة للحفاظ على ناقل الحركة الأوتوماتيكي

الفارق 55 ألف جنيه| مقارنة تفصيلية بين تويوتا كورولا ورينو ميجان

16 أكتوبر 2023

فيديو قد يعجبك:

اعلان

اعلان