لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

كيف يمكن أن يتحول مساعد الحفاظ على المسار إلى أداة للحوادث

06 أكتوبر 2024
.

برلين. د ب أ

قال نادي السيارات ADAC الألماني إن مساعد الحفاظ على المسار يتمتع بالعديد من المزايا، إلا أنه ينطوي أيضا على بعض العيوب.

وأوضح الخبراء الألمان أن مهمة مساعد الحفاظ على المسار تتمثل في التعرف على السيارات، التي توشك على مغادرة حارة السير، وعندئذ فإنه يقوم بعملية التوجيه العكسي تلقائيا.

وقد رحب نادي السيارات الألماني بوجوب تجهيز السيارات الجديدة بهذا النظام مؤخرا؛ نظرا لأنه يساهم في منع الحوادث وإنقاذ أرواح الركاب.

ولكن الاختبارات العديدة، التي قام بها نادي السيارات الألماني، كشفت عن بعض العيوب، التي ينطوي عليها مساعد الحفاظ على المسار؛ حيث قد يحدث في بعض الأحيان توجيه السيارة نحو المركبات القادمة في الاتجاه المقابل.

ويحدث ذلك بسبب قوى التوجيه العالية نسبيا، والتي يعمل بها مساعد الحفاظ على المسار في بعض الحالات، كما قد يؤدي الضبط غير السليم للنظام إلى ظهور الاختلالات في عملية التحكم.

تحديثات البرامج

ويدعو نادي السيارات الألماني شركات السيارات العالمية إلى تحسين أنظمتها وتعديل أنظمة مساعد الحفاظ على المسار المركبة في السيارات عن طريق تحديثات البرامج، طالما كان ذلك ضروريا ومفيدا؛ لأن الأنظمة المتطورة والمضبوطة جيدا فقط هي التي تحظى بقبول قائدي السيارات.

وأكد الخبراء الألمان أنه يمكن تجاهل عمل النظام في أي وقت من خلال التوجيه العكسي، مع التشديد على أن السائق يتحمل المسؤولية الكاملة عن قيادة السيارة حتى مع تفعيل أنظمة المساعدة على القيادة؛ نظرا لأن تصميم هذه الأنظمة يختلف بشكل كبير من شركة إلى أخرى ضمن المتطلبات القانونية، ولذلك من الأفضل إجراء تجربة قيادة للسيارة قبل الشراء.

06 أكتوبر 2024

فيديو قد يعجبك:

اعلان

اعلان