لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

علامات تدل على تلف «طرمبة البنزين».. تجاهلها قد يقضي على المحرك

19 يوليو 2023
.

الأخبار المتعلقة

القاهرة. شيفت|

لا يوجد أسهل من الضغط على دواسة البنزين لقيادة السيارة، ولكن ما يغفله الكثيرين أن السيارة تحتوي على منظومة معقدة تعمل بشكل دقيق لضمان تحركها بأعلى كفاءة وسلاسة بنفس الوقت.

وتعد مضخة البنزين "طرمبة" من المكونات الأساسية في دورة الوقود بالسيارة المسؤولة عن تغذية المحرك لاستخراج القوة، وتمثل مصدر الإمداد الرئيسي للمحرك بالبنزين.

يمكن أن يؤدي تلف طرمبة البنزين لظهور عدة مشاكل تؤثر بشكل ملحوظ على تجربة القيادة وتعيق تشغيلها بالشكل المطلوب؛ وفي النقاط التالية نستعرض أبرز العلامات الدالة على وجود هذه المشكلة.

صعوبة تشغيل المحرك

قد يواجه بعض مستخدمو السيارات موقف ثقل تشغيل المحرك أو عدم القدرة على تدوير السيارة لعدة أسباب، إذا بدأ عمل المحرك ثم توقف بعضها بزمن قصير يمكن أن يأتي السبب من طرمبة البنزين حيث لا يتم ضخه من الخزان لغرفة المحرك بالشكل المطلوب.

اختلال أداء المحرك

تحتاج عملية الاحتراق لعدة عناصر حتى تستخرج القوة والعزم، يدخل البنزين لغرفة الاحتراق وتعمل البوجيهات لإحداث الشرارة اللازمة توليد الانفجار داخل المحرك ما ينتج عنه الطاقة المطلوبة.

وتمثل الطرمبة العامل الأساسي الدافع للوقود حتى يصل لتلك المرحلة، إذا كانت تعاني المضخة من أية مشكلة لن يصل كم الوقود الكافي للمحرك ما سيسبب ضعف الأداء وحدوث تقطيع أثناء السير.

ظهور صوت "ونة"

في الطبيعي لا تصدر مضخة الوقود أيصوت مسموع حيث يحاط محركها الكهربائي بعدة مكونات عازلة، ولكن عند نهاية عمرها يمكن أن تتعرض هذه الأجزاء للاهتراء ما يسبب ظهور "ونة" ملحوظة عند الحركة والتوقف.

ارتفاع حرارة المحرك وتعطله

تتواجد المضخة داخل خزان الوقود حيث يمثل البنزين المبرد الخاص بها ولكن عند تعرض المواد المحيطة بها للاهتراء وقرب انتهاء عمرها الافتراضي، يؤدي ذلك لارتفاع حرارتها ما يصل بالتالي للمحرك وقد يتسبب أيضاً في سخونته وتوقف عمله في بعض الأحيان.

اقرأ أيضًا:

وكيل بي إم دبليو يقدم X7 الجديدة في مصر بـ7.5 مليون جنيه.. صور

ما قصة السيارة التي أهداها أردوغان لعدد من أمراء دول الخليج؟ وكم سعرها؟

بالجنيه وليس الدولار.. وكيل جيلي يعلن أسعار جيوميتري سي الكهربائية بمصر

19 يوليو 2023

فيديو قد يعجبك:

اعلان

اعلان