لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

لماذا سيارات هيونداي وشيري غير متاحة لأصحاب «التاكسي» بالإحلال؟

23 يوليو 2023

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد جمال|

أعلنت المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات الجديدة بالقديمة قبل أيام، عن عودة السيارات التابعة لعلامة شيري الصينية وهيونداي الكورية إلى قائمة سيارات الركوب.

وكانت سيارات علامتي هيونداي الكورية الجنوبية وشيري الصينية، غابت لعدة أشهر عن قوائم الطرازات المتاحة للمخاطبين بالمبادرة في محافظات المرحلة الأولى المقدرة بـ15 محافظة.

وعادت إلى الإحلال سيارات شيري "أريزو 5" سيدان العائلية، و "تيجو 3" متعددة الاستخدامات الـSUV الرياضية، المقدمتين من الشركة المصرية لوسائل النقل (غبور أوتو) والمجمعتين بمصانع الشركة بمصر.

كما عادت إلى الإحلال في يوليو 2023 سيارتين لعلامة هيونداي الكورية الجنوبية هما "إلنترا HD" و"أكسنت RB" السيدان وتصنعهما الشركة الدولية للتجارة والتسويق والتوكيلات (إيتامكو) التابعة لغبور أوتو.

وبالاطلاع على قوائم الأسعار بالموقع الرسمي للمبادرة GO Green، تبين أن السيارات العائدة إلى الإحلال ليست متاحة لمالكي سيارات الأجرة "التاكسي"، وتتوفر فقط للإحلال بالملاكي.

وللتعرف على أسباب حجب تلك السيارات عن المخاطبين بالإحلال من أصحاب سيارات التاكسي، حاول "مصراوي" التواصل مع مسؤولي جي بي غبور، ولكن لم يتسنى الرد حتى الانتهاء من إعداد التقرير.

إلى ذلك قال مصدر مسؤول بمبادرة الإحلال، إن السبب في عدم إدراج سياراتي هيونداي وسيارة شيري أريزو 5 بقائمة "التاكسي" يرجع إلى نقص بعض مكونات الإنتاج الخاصة بهذه السيارات مثل الدهانات وألوان الطلاء المحددة لسيارات الأجرة بكل محافظة من المحافظات الـ15.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه في تصريح لـ"مصراوي" أن صعوبات الاستيراد في الوقت الراهن، حالت دون توفير الكميات المطلوبة من سيارات "التاكسي" بكامل مواصفاتها وألوانها الخاصة سواء اللون الأبيض الخاص بمحافظات القاهرة الكبرى أو غيرها من المحافظات.

وبغياب سيارات شيري وهيونداي، لم يتبقى أمام ملاك التاكسي في 15 محافظة، سوى بي واي دي F3 سيدان والتي تقدمها مجموعة الأمل لتصنيع وتجميع السيارات بأسعار تبدأ من 358.000 وحتى 408.000 جنيه للشراء النقدي.

ووفقًا للمبادرة فإن الأسعار المعلنة للسيارة محسوم منها قيمة "الحافز الأخضر" المقدر بـ45.000 جنيه، كما أنها شاملة قيمة التجهيز بنظام الغاز الطبيعي. ولا تشمل تكلفة الراية والعداد مصاريف الترخيص.

وتهدف مبادرة الإحلال في مرحلتها الأولى إلى استبدال نحو 260 ألف من السيارات النظيفة الجديدة التي تعمل بالوقود المزدوج "غاز طبيعي - بنزين" بالمتقادمة التي مر على أول استخدام لها 20 عامًا فأكثر.

إحلال1إحلال2

اقرأ أيضًا:

تعرف على تكلفة صيانة الـ40 ألف كم لفيات تيبو بمصر

غلق كلي لطريق 26 يوليو في هذه الاتجاهات لمدة 3 أشهر.. تعرف على التحويلات

في القانون.. ما عقوبة طمس أو ثني أو إزالة لوحات السيارة؟

23 يوليو 2023

فيديو قد يعجبك:

اعلان

اعلان