لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

في 6 أشهر.. سوق السيارات الملاكي بمصر يفقد أكثر من 65 ألف سيارة جديدة

02 أغسطس 2023
.

الأخبار المتعلقة

كتب. أيمن صبري|

واصل قطاع سيارات الركوب "الملاكي" في مصر مسلسل الانهيار خلال عام 2023 الجاري، إذ سجل خلال أول ستة أشهر 26.869 وحدة، مقابل 92.621 وحدة على أساس سنوي.

وبحسب البيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات "أميك"، فقد قطاع سيارات الركوب خلال النصف الأول من العام عمليات بيع قدرت بنحو 65.752 سيارة بالمقارنة مع العام الماضي.

ويؤكد خبراء أن الأزمة التي يعيشها سوق السيارات منذ ما يراوح عام ونصف العام، ستستمر طالما لم يحرك أحدًا ساكنًا في ملف استيراد السيارات والتعامل في سوق النقد الأجنبي بسعرين مختلفين.

قال أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات المصرية، إن مستقبل سوق السيارات سيظل بهذا الوضع حتى نهاية العام الجاري في أفضل تقدير، متوقعًا مزيدًا من الزيادات بالأسعار خلال النصف الثاني من العام.

وتوقع أبو المجد ألا يتجاوز إجمالي مبيعات السوق بنهاية 2023 حاجز الـ150 ألف سيارة بقطاعات المختلفة (ملاكي - حافلات - شاحنات)، على أن يبدأ التحسن في الربع الثاني من العام المقبل.

من جانبه قال حسين مصطفى، خبير السيارات، المدير التنفيذي السابق لرابطة مصنعي السيارات، إن الارتفاعات الكبيرة بالأسعار سواء الزيرو أو المستعمل تهدد بركود كبير في حركة المبيعات.

وأضاف مصطفى، أن انخفاض مبيعات السيارات في مصر خلال الربعين الأول والثاني من العام الحالي، سببه الأوضاع العالمية وتأثيرها على اقتصاديات العديد من الدول وعلى الصناعة أيضًا.

ولفت إلى أن سوق السيارات يمر بمرحلة صعبة لم يعاشها هو شخصيًا من قبل، وجميع التوقعات تشير إلى أنه لا يوجد أى تحسن أو تعافى لسوق السيارات خلال عام 2023 الجاري.

كان تقرير لوكالة "F2M" فوكاس تو موف الأمريكية المتخصصة في أبحاث أسواق السيارات، أفاد بأن حل معضلة قطاع السيارات المصري يكمن في انفراجة أزمة الاضطراب في سلسلة التوريد العالمية الناجم عن نقص المواد الخام، ولا سيما لإنتاج الرقائق الدقيقة، فضلًا عن استقرار سعر صرف الدولار مقابل الجنيه وتوافره لعودة الاستيراد.

اقرأ أيضًا:

لأول مرة.. بيجو 408 فاست باك الجديدة رسميًا في مصر (أسعار ومواصفات)

زيادة أسعار سيارات شيري الـ«زيرو» المجمعة في مصر.. تعرف عليها

بالصور.. كيا تقدم سيارتها «سورينتو» الجديدة رسميًا بالأسواق

02 أغسطس 2023

فيديو قد يعجبك:

اعلان

اعلان