لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

توقف محرك السيارة بشكل مفاجئ أثناء القيادة.. ما الأسباب؟

23 يونيو 2024
.

الأخبار المتعلقة

القاهرة. شيفت|

تشهد الطرق بأنحاء العالم يوميًا توقف محركات الآلاف من السيارات بشكل مفاجئ أثناء سيرها دون سبب واضح، ما ينتج عنه مخاطر قاتلة لركاب تلك السيارات والسيارات الأخرى المحيطة بها.

وحدد خبراء الصيانة وسلامة السيارات 7 حالات قد يكون إحداها أو جميعها السبب وراء توقف المحرك دون إنذار أثناء القيادة؛ ويمكن التعرف على تلك الحالات من خلال الآتي:

تلف أحد أجزاء دورة البنزين

تتكون دورة البنزين في السيارة من الفلتر ومضخة الوقود والبخاخات والأنابيب الموصلة للوقود، وفي حال انسداد أحد هذه الأجزاء فإن البنزين لن يصل إلى المحرك بصورة منتظمة، ما قد يتسبب في إيقاف المحرك.

نفاذ الوقود

يعد نفاذ الوقود من أكثر العوامل التي تتسبب في توقف السيارة أثناء السير، حيث أنه في بعض الأحيان قد يتعطل مؤشر الوقود في لوحة السيارة دون انتباه السائق لهذا العطل، ويتسبب ذلك في نفاذ الوقود بشكل مفاجئ.

تلف البوجيهات

شمعات الإشعال "البوجيهات" هي المسؤولة عن توصيل الشحنة الكهربائية إلى المحرك كي تتم عملية اشتعال خليط الوقود والأكسجين، وفي حال تلفها، فلن تتم عملية الاحتراق وتتوقف السيارة عن الحركة.

تلف المحول الحفاز

يعتمد نظام عادم السيارة "الشكمان" في السيارات الحديثة بشكل رئيسي على المحول الحفاز، الذي يعمل على التخلص من الانبعاثات الضارة من العادم.

ويقلل المحول الحفاز من الهيدروكربونات وأكسيد النيتروجين وأول أكسيد الكربون، وعند وجود تلف أو إنسداد في المحول فإنه يتسبب في انطفاء المحرك.

انسداد فلتر الهواء

يؤدي انسداد فلتر الهواء بالأتربة والاتساخات إلى صعوبة دخول كمية الأكسجين اللازمة لعملية الاحتراق في المحرك ما يتسبب في توقفه عن العمل.

بطارية السيارة

فى حال وجود ضعف أو خلل ما في بطارية السيارة، فإنها تعجز عن توليد الطاقة الكافية لعمل السيارة، مما يتسبب في توقفها بشكل مفاجئ أثناء سيرها على الطريق.

ارتفاع حرارة المحرك

ارتفاع درجة حرارة المحرك عن الحد المسموح به قد يتسبب في توقف السيارة عن السير بشكل مُفاجيء، ويُعتبر هذا العطل واحدًا من أخطر الأعطال التي قد تُصيب سيارتك أثناء القيادة.

اقرأ أيضًا:

شرطة أبوظبي تنشر فيديو حادث انقلاب سيارة.. وتوجه نصائح للسائقين

23 يونيو 2024

فيديو قد يعجبك:

اعلان

اعلان