لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

أستون مارتن يستعد للإعلان عن التعاقد مع أعظم عقلية تقنية بفورمولا-1

10 سبتمبر 2024
.

لندن. د ب أ

يستعد فريق أستون مارتن المنافس في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 للإعلان بشكل رسمي عن تعاقده مع أدريان نيوي الثلاثاء من مقره الرئيسي في سيلفرستون.

ويعتقد بأن نيوي، الذي يعتبر على نطاق واسع أفضل عقلية تقنية من بين أبناء جيله، وافق على الانضمام إلى أستون مارتن عقب رحيله عن ريد بول.

وجاء القرار المفاجئ للبريطاني نيوي (65 عاما) بالرحيل عن ريد بول بعد حوالي عقدين من التعاون سويا، ليشعل رغبة الفرق الكبرى في الاستفادة من خدماته.

وفي مقدمة تلك الفرق فيراري، وذلك بعد أن لعب دورا محوريا في الفوز بـ13 لقبا في فئة السائقين ببطولة العالم و12 لقبا في فئة الصناع (الفرق) مع ثلاثة فرق مختلفة.

لكن يبدو أن نيوي اختار الانضمام إلى أستون مارتن، في صفقة قد يحصل بمقتضاها على 20 مليون يورو (23 مليون و700 ألف دولار) سنويا.

ويأمل الملياردير الطموح لورنس سترول مالك أستون مارتن، أن يكون التعاقد مع نيوي خطوة أولى في سبيل تحقيق حلمه المتمثل في الفوز بلقب بطولة العالم، بحسب وكالة الأنباء البريطانية (بي ايه ميديا).

ومن المنتظر أن يبدأ نيوي عمله في أستون مارتن في الموسم المقبل من بطولة العالم، وسيعمل تحت آمرته السائق لانس سترول نجل مالك الفريق، والإسباني المخضرم فيرناندو ألونسو، بطل العالم مرتين، والذي يمتد عقده حتى نهاية 2026.

وانضم نيوي لفريق ريد بول في موسمه الثاني بفورمولا-1 في عام 2006 ولعب دورا كبيرا في نقل الفريق من المنافسة على مراكز وسط الجدول، إلى التتويج باللقب.

وقال نيوي :" حلمي كان أن أصبح مهندسا في فورمولا-1، وكنت محظوظا بما يكفي لتحقيق هذا الحلم. لما يقرب من عقدين من الزمن كان شرفا لي أن ألعب دورا رئيسيا في تطور سباقات ريد بول من فريق دخل جديدا على سباقات فورمولا-1 ليصبح أحد الفرق المتوجة بالألقاب".

وبتصميم نيوي للسيارات، حصد فريق ريد بول ستة ألقاب في فئة الصناع وسبعة ألقاب في فئة السائقين، مقسمة بين سيباستيان فيتيل وماكس فيرستابن على التوالي.

اقرأ أيضًا:

بـ18 ألف و500 جنيه قسط أفخم سيارة لجيلي في مصر

9 مشاهير في قفص اتهام شركات السيارات.. ما الجرائم الموجهة إليهم؟

بالفيديو.. سائق أمريكي ينجو بأعجوبة بعد تحطم سيارته بفورمولا-1

كيف تحافظ على طلاء سيارتك الخارجي في أفضل حال ؟

للباحثين عن الياباني.. تعرف على تويوتا كورولا في مصر

هذه العلامات تشير إلى تلف في "دينامو" السيارة

لهذه الأسباب.. مرسيدس تحذر من سيارات في مصر قادمة من الصين

لمالكي السيارات المزودة بـKeyless.. كيف تحميها من السرقة؟

10 سبتمبر 2024

فيديو قد يعجبك:

اعلان

اعلان